اللون الاحمر اللون الأزرق اللون الأسود اللون الأخضر اللون الوردي اللون البحري اللون الرمادي
اللهم صل على محمد وأل محمد.الى اعضاء عشاق الزهراء الاعزاء.الرجاء الالتزام بالدخول المستمر الى الموقع الشريف ..كما ننوه على حضراتكم بأنه لآيوجد اي رابط أو منتدى له علاقة بعشاق الزهراء ونتواصل معكم من هنا فقط...كل ناجح له ألف تقليد .. وتقليد الشكل حيلة الضعيف والفاشل .. أما المضمون .. فمن المستحيل تقليده .خادمكم كلمة الإدارة


العودة   منتديات عشاق الزهراء > منتديات فاطمة الزهراء ع > منتدى الضلع المكسور
منتدى الضلع المكسور السلام عليكِ يا مكسورة الضلع

الإهداءات
من السعودية : اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظا وقائدًا وناصرا و دليلاً و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين    

موضوع مغلق
قديم 06-06-10, 06:47 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تراب البقيع
 

 

إحصائية العضو







 

تراب البقيع غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
تراب البقيع is on a distinguished road

 

 

Oo5o.com (16) أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)



1 - روى الخوارزمي بإسناده عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لو كان الحُسن شخصاً لكان فاطمة ، بل هي أعظم ، إن فاطمة ابنتي خير أهل الأرض عنصراً وشرفاً وكرماً ) مقتل الحسين 1/60 .



2 - روى السمهودي بإسناده عن ابن عباس قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : ( إن الله غير معذبك ولا ولدك ، وفي رواية أخرى : ولا أحداً من ولدك ) جواهر العقدين ، العقد الثاني ، الذكر الثاني : ص 216 ، عوالم العلوم : ص 44 رقم1 .
3 - روى الشيخ عبد الله البحراني بإسناده عن ابن عباس ، عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : ( ابنتي فاطمة سيدة نساء العالمين ) نفس المصدر السابق : ص46 رقم5 .

4 - وروى عنه أنه قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( حسبك من نساء العالمين مريم بنت عمران ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، وآسية امرأة فرعون ، وأفضلهنَّ فاطمة ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم5 .

5 - وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( يا علي إنَّ فاطمة بضعة مني ، وهي نور عيني وثمرة فؤادي ، يسوؤني ما ساءها ويَسُرُّني ما سرَّها ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم6 .

6 - وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( إنَّ فاطمة شجنة منِّي ، يؤذيني ما آذاها ، ويَسُرُّني ما سرَّها ، وإنَّ الله تبارك وتعالى يغضب لغضب فاطمة ، ويرضى لرضاها ) المناقب : ج3 ، ص 333 .7 - روى ابن شهر آشوب بإسناده عن عكرمة عن ابن عباس ، وعن أبي ثعلبة الخشني وعن نافع عن ابن عمر قالوا : ( كان النبي إذا أراد سفراً كان آخر الناس عهداً بفاطمة ، وإذا قدم كان أول الناس عهداً بفاطمة ، ولو لم يكن لها عند الله تعالى فضل عظيم لم يكن رسول الله (صلى الله عليه وآله) يفعل معها ذلك إذ كانت ولده ، وقد أمر الله بتعظيم الولد للوالد ولا يجوز أن يفعل معها ذلك وهو بضد ما أمر به أمته عن الله تعالى ) نزل الأبرار : ص47 ، وسيلة المآل الباب الثالث : ص150 ، كفاية الطالب : ص82 ، استجلاب ارتقاء الغرف : باب بشارتهم بالجنة : ص76 ، جواهر العقدين : العقد الثاني : الذكر الثاني : ص109 .

8 - روى البدخشي بإسناده عن ابن مسعود : أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : ( إن فاطمة أحصنت فرجها فحرَّمها الله وذريتها على النار ) مقتل الحسين 1 / 59 ، ينابيع المودّة : ص263 مع الفرق .

9 - روى الخوارزمي بإسناده عن سلمان قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا سلمان ، من أحبَّ فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ، ومن أبغضها فهو في النار ، يا سلمان حبُّ فاطمة ينفع في مائة من المواطن ، أيسر تلك المواطن : الموت ، والقبر ، والميزان ، والمحشر ، والصراط ، والمحاسبة ، فمن رضيت عنه ابنتي فاطمة ، رضيت عنه ، ومن رضيت عنه رضي الله عنه ، ومن غضبت عليه ابنتي فاطمة غضبت عليه ، ومن غضبت عليه غضب الله عليه ، يا سلمان ، ويل لمن يظلمها ويظلم بعلها أمير المؤمنين علياً ، وويل لمن يظلم ذرِّيتها وشيعتها ) كشف الغمة 1 / 467 .
10 - روى أبو نعيم بإسناده عن أنس قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( ما خير للنِّساء ) ؟ فلم ندر ما نقول ، فسار عليِّ إلى فاطمة فأخبرها بذلك ، فقالت : ( فهلا قلت له خيرٌ لهنَّ أن لا يرين الرجال ولا يرونهنَّ ) ، فرجع فأخبره بذلك ، فقال له : ( من علَّمك هذا ) ؟ قال : ( فاطمة ) ، قال : ( إنَّها بضعة مني ) وسيلة المآل : ص175 .11 - روى الحضرمي بإسناده عن أنس : إن بلالاً أبطأ عن صلاة الصبح فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ( ما حبسك ) ؟ فقال : مررت بفاطمة والصبي يبكي ، فقلت لها : إن شئت كفيتك الصبي وكفيتيني الرَّحا فقالت : ( أنا أرفق بإبني منك ، فذاك الذي حبسني ) قال : ( فرحمتها رحمك الله ) أسنى المطالب : الباب الثاني عشر : ص 75 رقم 15 .12 - روى الوصابي بإسناده عن بريدة : إن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) قال لعلي وفاطمة ( عليهما السلام ) ليلة البناء : ( اللهم بارك فيهما ، وبارك عليهما ، وبارك نسلهما ) مسند أحمد 4 / 332 .13 - روى أحمد بإسناده عن المسور ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( فاطمة شجنة مني يبسطني ما يبسطها ، ويقبضني ما قبضها ، وأنه تنقطع يوم القيامة الأنساب والأسباب إلا نسبي وسببي ) .

14 - روى النسائي بإسناده عن المسور بن مخرمة ، قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وهو على المنبر يقول : ( فإنَّما هي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها ، ومن آذى رسول الله فقد حبط عمله ) .

15 - روى الحمويني بإسناده عن أبي هريرة قال : لما أسرى بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ثم هبط إلى الأرض مضى لذلك زمان ، ثم إن فاطمة ( عليها السلام ) أتت النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقالت : ( بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الذي رأيت لي ) ؟ فقال لي : ( يا فاطمة ، أنت خير نساء البرية ، وسيدة نساء أهل الجنة ) ، قالت : ( فما لعلي ) ؟ قال : ( رجل من أهل الجنة ) ، قالت : ( يا أبة فما الحسن والحسين ) ؟ فقال : ( هما سيدا شباب أهل الجنة ) .

16 - روى ابن حجر بإسناده عن أبي هريرة قال : قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( أتاني جبرئيل فقال : يا محمد ، إن ربَّك يحبُّ فاطمة فاسجد ، فسجدت ، ثم قال : ان الله يحب الحسن والحسين فسجدت ، ثم قال : ان الله يحبُّ من يحبهما ) .

17 - روى النسائي بإسناده عنه قال : أبطأ علينا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوماً صبور النهار فلمَّا كان العشى قال له قائلنا : يا رسول الله قد شقَّ علينا لم نرك اليوم ، قال : ( إنَّ ملكاً من السماء لم يكن زارني ، فاستأذن الله في زيارتي فاخبرني وبشَّرني ، أنَّ فاطمة بنتي سيدة نساء أمتي ، وأنَّ حسناً وحسيناً سيدا شباب أهل الجنة ) .

18 - روى الإربلي عنه قال : ( إنما سميت فاطمة لأن الله عز وجل فطم من أحبَّها من النار ) .

19 - روى البحراني بإسناده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( أول شخص يدخل الجنة فاطمة ) .

20 - روى الطيالسي بإسناده عن أسامة ، قال : مررت بعلي والعباس ، وهما قاعدان في المسجد ، فقالا : يا أسامة ، استأذن لنا على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقلت : يا رسول الله هذا علي والعباس يستأذنان ، فقال : ( أتدري ما جاء بهما ) ؟ قلت : لا والله ما أدري ، قال : ( لكني أدري ما جاء بهما ) ، قال : فإذن لهما ، فدخلا فسلَّما ، ثم قعدا ، فقالا : يا رسول الله ، أيُّ أهلك أحبُّ إليك ؟ قال : ( فاطمة ) .

21 - روى الحاكم النيسابوري بإسناده عن عائشة : إن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال – وهو في مرضه الذي توفي فيه - : ( يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء هذه الأمة وسيدة نساء المؤمنين ) .

22 - روى البدخشي بإسناده عنها قالت : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : ( يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء المؤمنين ، وسيدة نساء هذه الأمة ) .

23 - روى الهيثمي بإسناده عن عائشة ، قالت : ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها قالت : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها فإنها لا تكذب .

24 - وروى بإسناده عن عائشة ، أنها سألت : أي الناس أحبُّ إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قالت : فاطمة ، وقيل : من الرجال ؟ قالت : زوجها .

25 - وروى بإسناده عنها ، قالت : ما رأيت أصدق لهجة من فاطمة ، الا أن يكون الذي ولدها .

26 - روى الحضرمي بإسناده عن أسماء بنت عميس ، قالت : قبلت فاطمة بالحسن فلم أرَ لها دماً ، فقلت : يا رسول الله إنِّي لم أر لفاطمة دماً في حيض ولا نفاس ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( إنّ ابنتي طاهرة مطهَّرة لا ترى لها دماً في طمث ولا ولادة ) .

27 - روى الخوارزمي بإسناده عن حذيفة ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( نزل ملك من السماء فاستأذن الله تعالى أن يسلم عليَّ ، لم ينزل قبلها ، فَبَشَّرَني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ) .

28 - روى الترمذي بإسناده عن زيد بن أرقم : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لعليٍّ وفاطمة والحسن والحسين : ( أنا حربٌ لمن حاربتم ، وسلمٌ لمن سالمتم ) .

29 - روى ابن الصبّاغ المالكي عن مجاهد ، قال : خرج النبي ( صلى الله عليه وآله ) وهو آخذٌ بيد فاطمة فقال : ( من عرف هذه فقد عرفها ، ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد وهي بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبي ، فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ) .

منقول من مركز آل البيت العالمي للمعلومات


 

 

 

 

 

 

 


 

   

قديم 06-06-10, 08:30 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية عاشق فاطمة الزهراء
 

 

إحصائية العضو








 

عاشق فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً

 

التوقيت

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عاشق فاطمة الزهراء

 
اوسمة العضو
 
التميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1...) (الـمـزيـد»
آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
عاشق فاطمة الزهراء is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكي ايتها الصديقة الزكية
السلام عليكي أيتها الراضية المرضية
السلام عليكي يا سيدتي وسيدة نساء العالمين
بارك الله فيك
وجعله الله في ميزان حسناتك

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 06-06-10, 01:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السيدة سكينة
 

 

إحصائية العضو







 

السيدة سكينة غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
السيدة سكينة is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكي ايتها الصديقة الزكية
السلام عليكي أيتها الراضية المرضية
السلام عليكي يا سيدتي وسيدة نساء العالمين
جزاك الله خيرا
وجعله الله في ميزان حسناتك

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 06-06-10, 06:15 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تراب البقيع
 

 

إحصائية العضو







 

تراب البقيع غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
تراب البقيع is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   اللهم صل على محمد وآل محمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
السلام عليكي ايتها الصديقة الزكية
السلام عليكي أيتها الراضية المرضية
السلام عليكي يا سيدتي وسيدة نساء العالمين
بارك الله فيك
وجعله الله في ميزان حسناتك

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جَعَلَ الْحَمْدَ مفْتَاحاً لذِكْرِهِ وَخَلَقَ الأشْيَاءَ نَاطِقَةً بحَمْدِه وَشُكرِهِ
وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلى نَبِيِّهِ مُحَمَّد الْمُشتَقِّ اسْمُهُ مِنْ اسْمِهِ الْمحْمُود
ِوَعَلى آلهِ الطَّاهِرينَ أُولِي الْمَكارِمِ وَالْجُوِد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
ادام الباري علينا هذا التواجد النير
اخي المؤمن عاشق فاطمة الزهراء(عليها السلام)
انار الله قلبك بنور البتول عليها السلام
رعاكم الجليل
حبآآ لفاطمة عليها السلام
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دمتم برعاية بقية الله الاعظم

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 06-06-10, 06:17 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تراب البقيع
 

 

إحصائية العضو







 

تراب البقيع غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
تراب البقيع is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: أحاديث في حق السيدة فاطمة الزهراء (روحي لها الفداء)


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيدة سكينة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكي ايتها الصديقة الزكية
السلام عليكي أيتها الراضية المرضية
السلام عليكي يا سيدتي وسيدة نساء العالمين
جزاك الله خيرا

وجعله الله في ميزان حسناتك



الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جَعَلَ الْحَمْدَ مفْتَاحاً لذِكْرِهِ وَخَلَقَ الأشْيَاءَ نَاطِقَةً بحَمْدِه وَشُكرِهِ
وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلى نَبِيِّهِ مُحَمَّد الْمُشتَقِّ اسْمُهُ مِنْ اسْمِهِ الْمحْمُود

ِوَعَلى آلهِ الطَّاهِرينَ أُولِي الْمَكارِمِ وَالْجُوِد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
ادام الباري علينا هذا التواجد النير
اختي المؤمنه السيدة سكينة
حبآآ لفاطمة عليها السلام
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دمتم برعاية بقية الله الاعظم

 

 

 

 

 

 

 


   

موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام( أم أبيها )‎ السيدة سكينة منتدى مظلوميات فاطمة الزهراء 13 02-05-11 12:05 PM
من وصاياالرسول(ص)لأبنته السيدة فاطمة الزهراء,, السيدة سكينة منتدى مظلوميات فاطمة الزهراء 10 02-05-11 11:56 AM
من كرامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام روحي فداج يازهراء منتدى الضلع المكسور 19 01-12-11 09:53 AM
قصة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) السيدة فاطمة الزهراء قصص وسير فاطمة الزهراء (ع) 12 11-23-10 03:50 PM
مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام السيدة سكينة قصص وسير فاطمة الزهراء (ع) 16 11-23-10 03:32 PM


الساعة الآن 10:46 PM.


معتز الشاوي