اللون الاحمر اللون الأزرق اللون الأسود اللون الأخضر اللون الوردي اللون البحري اللون الرمادي
اللهم صل على محمد وأل محمد.الى اعضاء عشاق الزهراء الاعزاء.الرجاء الالتزام بالدخول المستمر الى الموقع الشريف ..كما ننوه على حضراتكم بأنه لآيوجد اي رابط أو منتدى له علاقة بعشاق الزهراء ونتواصل معكم من هنا فقط...كل ناجح له ألف تقليد .. وتقليد الشكل حيلة الضعيف والفاشل .. أما المضمون .. فمن المستحيل تقليده .خادمكم كلمة الإدارة


العودة   منتديات عشاق الزهراء > القسم الإسلامي > قسم النقاش الإسلامي
قسم النقاش الإسلامي هنا تختلف الآراء ويبقى الحب والود//يمنع طرح المواضيع المذهبية

الإهداءات
من العراق/البصره : اكثروا من تعجيل الفرج فأن ذلك فرجكم     من السعودية : اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا ياأرحم الراحمين    

موضوع مغلق
قديم 07-23-11, 11:58 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







 

كتاب الله حكمنا غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
كتاب الله حكمنا is on a distinguished road

 

 

افتراضي من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

عبد الرحمن بن ملجم
المرادي
عبد الرحمن بن ملجم المرادي هو الخارجي الذي اغتال علي بن أبي طالب من شهر رمضان سنة 40 هـ .
أدرك عبد الرحمن بن ملجم الجاهلية وكان قد تربى في كنف علي ابن ابي طالب, هاجر إلى المدينة وقرأ على معاذ بن جبل
اجتمع نفر من الخوارج في مكة فذكروا قتلاهم في وقعة النهروان وقال بعضهم: لو أننا شرينا أنفسنا لله فأتينا أئمة الضلالة على غرة فقتلناهم فأرحنا العباد منهم, وثأرنا لإخواننا الشهداء. فتعاقدوا على ذلك عند انقضاء الحج، ومن ثم دعوا بالشراة, فتعهد عبد الرحمن بن ملجم بقتل علي بن أبي طالب، وتعهد الحجاج التميمي المعروف باسم (البرك) بقتل معاوية، وتعهد عمرو بن بكر التميمي بقتل عمرو بن العاص وقد نفذ ابن ملجم جريمته بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب في صبيحة 19 من رمضان سنة 40 هجري وهو في حال القيام من السجود فيما أخفق الآخران. وكان مقتل أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب بعد ثلاث أيام من هذه الجريمة في ليلة إحدى وعشرين من رمضان من السنة الأربعين للهجرة النبوية المباركة, وقيل: لقى الخارجي عبدالرحمن ابن ملجم خارجيا آخر اسمه شبيب بن شجرة الاشجعي فقال يا شبيب هل لك في شرف الدنيا والآخرة؟ فقال ما هو؟ قال تساعدني على قتل علي بن أبي طالب، فقال ثكلتك أمك كيف تقدر على ذلك؟ قال انه رجل لا حرس له ويخرج إلى المسجد منفردا فنتمكن منه وقد كمنا له في المسجد فنقلته فان نجونا نجونا وان قتلنا فقد سعدنا بالذكر في الدنيا وبالجنة في الآخرة.. فقال ويلك ان عليا ذو سابقة في الإسلام مع النبي صلى الله عليه وسلم وما تنشرح نفسي لقتله؟؟ قال ويلك انه حكم الرجال في دين الله وقتل اخواننا الصالحين فنقتله ببعض من قتل فلا تشكن في دينك؟؟ فأجابه وأخذا سيفيهما وجلسا قبالة السدة التي يخرج منها أمير المؤمنين فخرج إلى صلاة الصبح فبدره شبيب فضربه فأخطأه وضربه عبدالرحمن على رأسه وقال الحكم لله يا علي لا لك ولا لأصحابك، فقال علي رضي الله عنه فزت ورب الكعبة لا يفر منكم الكلب ونظر جرحه الطبيب فقال له اعهد عهدك فأنت ميت ثم مات أمير المؤمنين ودفن بدار الإمارة بالكوفة وجيء بابن ملجم وقطعت يداه ورجلاه وكان يتلو القرآن ولما أرادوا ان يقطعوا لسانه تمنع فقيل له قطعت يداك ورجلاك فما تمنعت فما هذا التمنع عند قطع لسانك قال لئلا يفوتني من تلاوة القرآن شيء وأنا حي فشقوا شدقه وأخرجوا لسانه بكلاب فقطعوه. ويعد ابن الملجم عند الخوراج من أفضل الأمة حتى قال فيه شاعرهم الهالك عمران بن حطان الخارجي قبحه الله يمدح ابن الملجم: يا ضربة من تقي ما أراد بها الا ليبلغ من ذي العرش رضوان اني لأذكره يوما فأحسبه أوفي البرية عند الله ميزان وهي قصة توضح حجم الضلال الذي كان عليه هؤلاء وابن ملجم
وقد قدم ابن ملجم لخطبة قطام بنت شحنة التيمية في الكوفة ، كان ابوها شحنة بن عدي واخوها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان، فاصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها ان يضمن لها قتل سيدنا علي (رض) ويصدقها بثلاثة الاف درهم وغلام وجارية
كيف اصبح عبدالرحمن بن ملجم خارجيا... عندما رفع جيش معاوية رضي الله عنه يوم صفين المصاحف على الرماح مطالبين بالتحكيم وافق علي رضي الله عنه على مضض على طلبهم بعد أن ضغط عليه أنصاره وخاصة الذين انقلبوا خوارج وكانوا يرون أن علياً على حق وأن الله لن يخذله إذا قبل بالتحكيم.
أراد علي أن يضع ابن عباس رضي الله عنهم حكماً من طرفه لعلمه الواسع
وكونه المرجع الأول في تفسير القرآن الكريم, فعارضه هؤلاء ولم يقبلوا بغير أبي موسى الأشعري رضي الله عنه فشاء الله أن يكون الحكم من قبل علي أبا موسى الأشعري ومن قبل معاوية عمرو بن العاص رضي الله عنهم.
انتهى التحكيم دون نتيجة حاسمة أصابت
الغلاة في مقتل فانقلبوا إلى خوارج وتجمعوا في النهروان.
قام الخوارج ببناء
عقيدة جديدة لأنفسهم كفروا بموجبها عثمان وعلياً ومعاوية والحكمين رضي الله عنهم.
وقام الخوارج بتكفير عامة المسلمين وزاد شرهم وبعد أن قتلوا عبد الله بن
خباب فطالب علي بدمه فمنعوا قاتله فحاربهم علي رضي الله عنه وقتلهم.
وأراد جماعة
من شراذم الخوارجالانتقام لأصحابهم الذين قتلو في معركة النهروان فقرروا قتل علي ومعاوية وعمراً رضي الله عنهم.
فأما علي فقتله عدو الله عبد الرحمن بن ملجم الخارجي
.
وأما معاوية
فأصابه عدو الله الخارجي في إليته فقطع عرق الولد فيه ولم ينجب بعدها.
وأما عمرو
فقد أراد عدو الله الخارجي قتله ولكنه قتل قتل خارجة بن حذافة الذي ناب عن عمرو في صلاة ذلك الفجر, وهو الذي قال أردت عمراً وأراد الله خارجة.
فهؤلاء النفر كانوا
من أنصار علي رضي الله عنه ثم خرجوا عن الإسلام وقتلوا اثنين من الصحابة وجرحو ثالثاً رضي الله عنهم

لماذا تعنتو هؤلاء الخوارج وهم الذين ضغطو على علي رضي الله عنه للقبول بالتحكيم ؟
ولقد وقع التحكيم في معركة صفين، وذلك حينما رضي علي – مُكرهاً – بالتحكيم وبتحكيم أبي موسى الأشعري أيضا وعمرو بن العاص رضي الله عنهما في هذه القضية.
وقد انتهينا إلى أن علياً كان مكرها على قبوله، ومع ذلك فقد نقم عليه الخوارج قبوله له وجعلوه من أسباب خروجهم عن طاعتهم ثم زادت نقمتهم عليه حينما ظهرت النتيجة في غير صالحه، ونسوا أنهم هم الذين أرغموه على قبوله، ولهذا فقد رفضوا الدخول تحت خلافته بل خرجوا عليه.
واعتبار التحكيم سببا مباشرا في خروج الخوارج على الإمام علي هو ما يذهب إليه عامة علماء الفرق والمؤرخين.وهو ما يظهر في محاورة الخوارج للإمام علي حول خروجهم حين قالوا له: " إنا حكمنا فلما حكما أثمنا وكنا بذلك كافرين، وقد تبنا، فإن تبت كما تبنا فنحن منك ومعك، وإن أبيت فاعتزلنا فإنا منابذوك على سواء؛ إن الله لا يحب الخائنين ((الكامل)) لابن الأثير (3/344). ، فهم يرون أن التحكيم كفر يخرج عن الملة ويجب الخروج على من يعتقده.وهذا ما نراه في جوابهم لأبي أيوب خالد بن زيد الأنصاري حين قال لهم في محاورته لهم ليرجعوا إلى الطاعة: عباد الله إنا وإياكم على الحال الأولى التي كنا عليها ليست بيننا وبينكم فرقة، فعلام تقاتلوننا؟ فقالوا: إنا لو بايعناكم اليوم حكمتم غدا. قال: فإني أنشدكم الله أن تعجلوا فتنة العام مخافة ما يأتي في قابل ((تاريخ الطبري)) (5/84). . وهو أيضا جوابهم لابن عباس إذ إنهم خرجوا كما يقولون غضبا؛ لأن التحكيم غير مطلوب في هذه القضية؛ لأن معاوية وأصحابه - في نظرهم – يجب جهادهم دون أدنى شك، فكان من ضمن جوابهم لابن عباس قولهم له: وقد حكمتم في أمر الله الرجال، وقد أمضى الله حكمه في معاوية وأصحابه أن يقتلوا أو يرجعوا وقد كتبتم بينكم وبينهم كتابا، وجعلتم بينكم الموادعة وقد قطع الله الموادعة بين المسلمين وأهل الحرب منذ نزلت براءة إلا من أقر بالجزية. بل صارحوا عليا نفسه حين سألهم عن سبب خروجهم قائلا لهم: " فما أخرجكم علينا؟ قالوا: حكومتك يوم صفين ((الكامل)) لابن الأثير (3/327/328). .وقد وصل التحدي بزرعة بن البرج الطائي أن يقول للإمام علي: " يا علي – ولم يناده بإمرة المؤمنين – لئن لم تدع تحكيم الرجال لأقاتلنك أطلب وجه الله تعالى ((الكامل)) لابن الأثير (3/334). . و هؤلاء اتفق الصحابة - رضي الله عنهم - على قتالهم لكن الذي باشر قتالهم و أمر به علي - رضي الله عنه - كما في الصحيحين عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " تمرق مارقة على حين فرقة من الناس تقتلهم أولى الطائفتين بالحق " فقتلهم علي - رضي الله عنه - بالنهروان و كانوا قد اجتمعوا في مكان يقال له : " حروراء " ولهذا يقال لهم الحرورية
.

وعندما خرج ابن ملجم واتباعه من جيش الامام علي لرفضهم التحكيم لكتاب الله والعجيب هم من ضغط على علي لكي يقبل_ أرسل إليهم ابن عباس فناظرهم حتى رجع
منهم نحو نصفهم فنصحهم بالرضى بكتاب الله حكما بين الجيشين و ان يتقو الله ...
وقال رضي الله عنه : يهلك فيّ اثنان ؛ محب يُقرّظني بما ليس فيّ ، ومبغض يحمله شنآني على أن يبهتني ، ألا إني لست بنبي ولا يوحى إليّ ، ولكني أعمل بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ما استطعت ، فما أمرتكم من طاعة الله فحقّ عليكم طاعتي فيما أحببتم وكرهتم . والذي قتل علياً رضي الله عنه ، وهو الشقي التعيس ( ابن ملجَم ) كان مِن شيعة عليّ !
ولذلك كان علي رضي الله عنه يقول في آخر حياته :
أشكو إلى الله عجري وبجري .
وقال رضي الله عنه في أهل الكوفة : اللهم إني قد مللتهم وملوني ، وأبغضتهم وأبغضوني ، وحملوني على غير طبيعتي وخلقي ، وأخلاق لم تكن تعرف لي . اللهم فأبدلني بهم خيراً منهم ، وأبدلهم بي شراً مني . اللهم أمِتْ قلوبهم موت الملح في الماء .
والكوفة هي موطن الشيعة الذين كانوا يدّعون محبته !




 

 

 

 

 

 

 


 

   

قديم 07-24-11, 12:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

إحصائية العضو







 

كتاب الله حكمنا غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
كتاب الله حكمنا is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

الفكر المتين انا الأن اريد اسئلك عن مهدي الشيعه ؟ اين يعيش , ولماذا تقولون عجل الله فرجه, انا سمعت انه لما يظهر بيقتل جميع العرب لاتقول يقتل السنه فقط لأني متأكده من كتب فارسيه انه يقتل العرب ,وليش اسمه بالفارسي خسرو مجوس ومعناه بالعربي مخلص المجوس؟ وليش ماظهر الى الأن؟ وماهو الدليل على وجوده معنا الأن؟

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 07-24-11, 08:34 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مطرود وملعون

إحصائية العضو







 

أسہطُہورهہ ألہعراقہي غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
أسہطُہورهہ ألہعراقہي is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَ عَلَىَ آَلِ مُحَمَّدٍ وَ عَجِّلْ الْلَّهُمَّ فَرَجَهُمْ الْشَّرِيِفَ وَ الْلَّعْنَ عَدُوِّهِمْ إِلَىَ قِيّامِ يَوْمِ الْدِّيْنِ..
سَلِام مِنْ الْخَالِقِ الْبَارِيْ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَتُهُ الْالَهِيَّةِ الْوَاسِعُهُ مَعَ بَرَكَاتِهِ الْرَّبَّانِيَّةِ

ننتظر بما جعلت لهُ السؤال المطروح
واذا لم يكن لديه القدرة على أخراسك وهروبك بحقائق واقعيه
فالحمد لله سوف اقوم بدوري
على لصمك واخراسك للابد بحقائق عن أمامنا
المنتظر عجل الله فرجة الشريف
والله ما وراء قصد

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 07-24-11, 08:44 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مطرود وملعون

إحصائية العضو







 

أسہطُہورهہ ألہعراقہي غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
أسہطُہورهہ ألہعراقہي is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَ عَلَىَ آَلِ مُحَمَّدٍ وَ عَجِّلْ الْلَّهُمَّ فَرَجَهُمْ الْشَّرِيِفَ وَ الْلَّعْنَ عَدُوِّهِمْ إِلَىَ قِيّامِ يَوْمِ الْدِّيْنِ..
سَلِام مِنْ الْخَالِقِ الْبَارِيْ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَتُهُ الْالَهِيَّةِ الْوَاسِعُهُ مَعَ بَرَكَاتِهِ الْرَّبَّانِيَّةِ
العجب كل العجب لما الانتظار على ابسط سؤال والساحة كما ادعى المدعى انه قادر على الاجوبه
وهنا السؤال مطروح منذ يومين ولم يكتب له رد او جواب
ما هذا التعسف او التاخير على قول المثل
لكل غائب عذرة معه
ولكن هو متواجد وليس غائب ؟؟؟؟؟
هنا الموضوع من عنوانه من هو قاتل علي عليه السلام
ولعنة الله على اول ظالم واخر ظالم وتابع لهم ليوم الدين

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 07-24-11, 09:29 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إحصائية العضو







 

كتاب الله حكمنا غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
كتاب الله حكمنا is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

ارجوك يااسطوره انا لااريد ان نجعل حوارنا ونقاشنا الى ساحة لتصفية الحسابات والتشفي من الأخرين لكي لانصرف الحوار الى معركة وتذهب فائدته اخونا الفكر المتين ان شاء الله سوف يأتي والتمس له العذر والبركة ايضا ببقية الاعضاء .....فمرحبا بكل عضو يريد الجواب,,,

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 07-24-11, 09:44 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مطرود وملعون

إحصائية العضو







 

أسہطُہورهہ ألہعراقہي غير متواجد حالياً

 

التوقيت

آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
أسہطُہورهہ ألہعراقہي is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَ عَلَىَ آَلِ مُحَمَّدٍ وَ عَجِّلْ الْلَّهُمَّ فَرَجَهُمْ الْشَّرِيِفَ وَ الْلَّعْنَ عَدُوِّهِمْ إِلَىَ قِيّامِ يَوْمِ الْدِّيْنِ..
سَلِام مِنْ الْخَالِقِ الْبَارِيْ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَتُهُ الْالَهِيَّةِ الْوَاسِعُهُ مَعَ بَرَكَاتِهِ الْرَّبَّانِيَّةِ
لماذا اجعل موضوعك ساحة معركة
علما اذا جعلته ساحة معركة حسب ما تدعي
سوف بموقفهم يغلقون الموضوع
لوجود حجة بينه؟؟؟
ولم اعطي الحجة البينه لغيري او لك يا كتاب الله الفرار
وانت تلتمس العذر والبركة لغيرك وهذا راجع لك
وننتظر وننتظر وننتظر
والى متى الانتظار
سوف اقوم بدوري على الاجوبه
اذا لم يتمكن من كتابه جواب لك
ولم تقتنع بهُ
سوف اقوم بكتابه رد
وليس استميحك او اخذ منك الاذن والسماح
كما انت تكتب رد على مواضيعي
ولكن هنا العبرة السؤال الى غيري
وننتظر وننتظر وننتظر
كما كتبنا سابقاً

ملاحظة اذا تم اغلاق الموضوع هذا تصبح بصمة عار على كل من يتجراء على اغلاقة
ولم اتجاوز على شخص معين هنا بغير علم

 

 

 

 

 

 

 


   

قديم 07-24-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو

عضو من ذهب

 
الصورة الرمزية عاشق ال محمد
 

 

إحصائية العضو







 

عاشق ال محمد غير متواجد حالياً

 

التوقيت

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عاشق ال محمد

 
اوسمة العضو
 
مصمم مبدع

الكاتب المميز

التميز الذهبي

كبار الشخصيات


مـجـمـوع الأوسـمـة: 4...) (الـمـزيـد»
آخر مواضيعي
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 22
عاشق ال محمد is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: من هو قاتل علي رضي الله عنه؟


اللهم صلِ على محمد والِ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكِ يا فاطمة الزهراء

 

جزاك الله كل خير اخي اسطوره

كتاب الله الفرار
اجاب الاخ الغالي اسطوره على اسلتكم
اما بالنسبة على الدلائل على وجود الامام (عج)

الأدلة على وجود الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف عديدة منها:
1- ما روي عن أبي حمزة قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: تبقى الأرض بغير إمام؟ قال: لو بقيت بغير إمام لساخت./ الكافي ج1 ص179 ج10.
2- روي الشيخ الصدوق قدس سره في كمال الدين بإسناده عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: النجوم أمان لأهل السماء فإذا ذهبت النجوم ذهب أهل السماء وأهل بيتي أمان لأهل الأرض فإذا ذهب أهل بيتي ذهب أهل الأرض. كمال الدين ص205 ح19.
3- الحديث المتواتر عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ((يا أيها الناس إني تركت فيكم الثقلين إن أخذتم بهما لن تضلوا بعدي، احدهما اكبر من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي هم أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض)) ينابيع المودة ج2 ص253.
فما دامت الأرض لم تسخ بأهلها وما دام أهل الأرض لم يذهبوا ومادام القرآن موجوداً فهذا يدل على وجود الإمام الذي هو عدل القرآن والذي لن يضل الناس بأتباعه وليس

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع



علمتني الحياة..


أن أعطي كل من أقابله دون أن أنتظر الجزاء والمقابل...


وأن ازرع الخير وإن لم أحصد ثماره،لأنه لا بد أن يأتي من يحصد هذه الثمار..

لن يضيع خير إن زرعا..


https://www.facebook.com/profile.php?id=100004737009816

   

موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمار بن ياسر(رضي الله عنه) خادم الحجة منتدى أصحاب أهل البيت 4 06-18-11 11:24 AM
لوحات فنيه قابل للكسر أميرة الورد قسم العجائب للصور 8 05-06-11 11:21 PM
التوحيد : نفي الشريك عنه تعالى الخاقاني منتدى العقـائـــد والإلهيـــــــــــــــات الإسلامية 8 02-22-11 02:36 PM
حصريا قاتل التروجان الرهيب Anti-Trojan Elite 5.3.0 بأخر اصدار وعلى اكثر من سيرفر أميرة الورد منتدى الحماية من الفايروسات 7 02-07-11 12:33 AM
أبو بصير الأسدي ( رضي الله عنه ) السيدة سكينة قسم المنتدى العام 6 08-01-10 04:58 AM


الساعة الآن 02:50 AM.


معتز الشاوي